الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زيـــــــــــــــزو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
love barca
قــــــــــــــــــــــــــــمـــر(منتدى)الــــــــــــــنجوم
قــــــــــــــــــــــــــــمـــر(منتدى)الــــــــــــــنجوم
avatar

عدد الرسائل : 27
نقاط : 39
تاريخ التسجيل : 22/06/2008

مُساهمةموضوع: زيـــــــــــــــزو   الثلاثاء يونيو 30, 2009 1:47 pm

ولد زين الدين يزيد زيدان من والدين من اصل جزائري هما اسماعيل ومليكة في 23 يونيو عام 1972 في مرسيليا وهو الخامس في اسرة تضم ثلاثة أشقاء هم جمال وفريد ونور الدين، وشقيقة تدعى ليلى.

وكان والده هاجر من الجزائر ليبحث عن لقمة العيش في فرنسا وعمل سائق شاحنة لاعالة عائلته ، ومنذ نعومة اظافره كانت معشوقته الكرة لا تفارقه وكان من الطبيعي ان يتردد زيدان الصغير على ملعب فيلودروم لمتابعة مباريات النادي المحلي مرسيليا وكان مثله الاعلى انذاك نجم لاعب الوسط الاوروجوياني انزو فرانشيسكولي حتى انه سمى ابنه البكر انزو .

حيت جاء عام 1988 لتكون البداية لمسيرة النجم زيدان ، حيث منحه نادي " كان " فرصته الاولى في الملاعب فوقع عقدا معه ،ومكث معه حتى عام 1992، خاض زيدان اول مباراة له في الدوري الفرنسي عندما دخل احتياطيا في الدقائق الاخيرة من المباراة ضد نانت وبالتحديد في 20 مايو 1989 قبل ان يبلغ السابعة عشرة بشهر واحد.

بعدها انضم زيدان الى نادي بوردو ونجح في موسمه الاول بتسجيل 12 هدفا ، نال زيدان فرصته الدولية عندما اصيب يوري دجوركاييف قبيل المباراة الودية مع تشيكيا في 17 اغسطس عام 1994، وشاءت الصدف ان تكون المباراة في بوردو.

تقدم المنتخب التشيكي 2-صفر في نهاية الشوط الاول وكان زيدان على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين ، وفي منتصف لشوط الثاني طلب منه المدرب ايميه جاكيه ان يدخل الى الملعب.

ومنذ دخوله بدا زيدان مصمما على فرض نفسه لكنه كان متخوفا ايضا من الفشل الا انه نجح في تسجيل هدفين ليخرج فريقه متعادلا 2-2.

وبدأ زيدان يلفت انظار الاندية الاوروبية العريقة بعد ان قاد بوردو الى نهائي كأس الاتحاد الاوروبي عام 1996 التي خسرها امام بايرن ميونيخ الالماني فضمه نادي يوفنتوس الايطالي العريق الى صفوفه مقابل 6 ملايين دولار.

لم يتأقلم زيدان بسرعة في صفوف يوفنتوس فواجه موجة انتقادات عنيفة من الصحف المحلية قبل ان يفرض نفسه احد افضل نجوم الدوري الايطالي في السنوات التي قضاها في صفوفه ليسير على خطى بلاتيني ايضا الذي حاز القابا عدة مع فريق " السيدة العجوز ".

انتقل زيدان الى فريق ريال مدريد الاسباني عام 2002 مقابل صفقة قياسية ، ويستمر معه الى الان لكنه منذ اشهر قرر ان يعتزل كرة القدم بعد المونديال ليودع معشوقته ويترك النجومية ليذهب بعيدا

لكنه سيظل قريبا فى قلوب عشاقه .

تحياتي لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
زيـــــــــــــــزو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فريق النجوم 6 :: منتدى الرياضة :: قــــــــــــــــــــــــــــــ(الرياضة العالمية)ــــــــــــــــم-
انتقل الى: